دين و دنيا

الحلقة السابعة من برنامج خواطر بعنوان”الإستقامة والتفكر” ..فيديو

22 الاعلامي- آلاء سلهب


أُطلقت الحلقة السابعة من برنامج خواطر والذي يُعرض في شهر رمضان المبارك من منصّات موقع 22الإعلامي يقدّمُها فضيلة الشيخ “د.عبد اللّطيف أبو زيد” بعنوان “الإستقامة والتفكر ”.

وبيّن أبو زيد فضيلة الإستقامة والتفكّر في عظيم مخلوقات الله تعالى وتهذيب النفس بالاستقامة، فالإستقامة هي ضبط النفس لتبقى ملتزمة بأوامر الله عز وجل ونواهيه وتبقى على صراطه المستقيم وهي الإرادة التي لا بد أن تُشحن شهر رمضان لتبقى لما بعده لتبقى على المنهج المستقيم وبها تقيم نفسك بما يرضي الله ورسوله.

ودعى أبو زيد للتفكر والتدبر و الاستقراء و البحث في آيات الله بما نراه و ما لا نراه والتفكر بملكوت الله، فذكر إنما أنت مذكر “والكيّس من دان نفسه” فرمضان هوه فرصة لمراجعة الذات ومراجعة المسيره وفرصة لتحسين الذات من خلال صلاة الفجر و قراءة القرآن و الصدقات صلة الأرحام والعلاقات مع الجيران والأصدقاء.

ونصح أبو زيد الشباب بالصبر والتريث وذلك بعدم الإسراع في الطرقات والتمهل بقيادة السيارات قبيل أذان المغرب فالحوادث التي تحصل بازياد،ونبهه أبو زيد بقوله” لا تكن سبباً في قتل أحداً أو مصدر أذية لنفسك أو لغيرك وتعرّض نفسك و غيرك للخطر لأنك بذلك تكون قد عصيت ربك” .

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى