دين و دنيا

الحلقة التاسعة من برنامج خواطر رمضانية عن فضيلة”مجاهدة النفس”(فيديو)

22 الاعلامي- آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة التاسعة من برنامج “خواطر رمضانية” والتي تعرض في شهر رمضان المبارك من منصّات موقع 22الإعلامي يقدّمُها فضيلة الشيخ “د.عبد اللّطيف أبو زيد” بعنوان “مجاهدة النفس ”.

دعى أبو زيد بالتحلي بالأخلاق الحميدة وعن أهمية فضيلة مجاهدة النفس وأثرها على المسلم فهي قوة الإرادة التي من شأنها أن تجعل المسلم يسير بشرع الله واجتناب نواهيه، وذلك من خلال ضبط الشهوات ومجاهدة النفس.

واستشهد أبو زيد بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي ذكر فيها فضل مجاهدة النفس التي تحثنا على العمل الدؤوب و عدم اليأس والتوكل على الله فالله أمرنا بعدم اليأس وإن كانت الحياة مليئة بالصعوبات والمطبات فنحن نعلم أن هذه الحياة فانية وفيها الكثير من الإبتلاءات.

ودعى أبو زيدالمسلم بالبدأ بالخطوة الأولى من خلال مجاهدة النفس بالمشي على الصراط المستقيم حتى نصل و نفوز بالجنة حتى لو واجهتنا الصعوبات.

وبين أن على المسلم أن يكون قوي بالعلم و الإيمان والصحة و الجسد فالانسان هو محصلة ما ينجز وما يعمل في حياته، وأن عملنا هو ما سيبقى معنا عند الموت، وقال أبو زيد” جاهدوا أنفسكم بكثرة السجود برمضان بصلاة الفرض و السنة و القيام و التراويح فشهر رمضان هو شهر في أجر عظيم”.

وتابع أبو زيد عن شد المأزر بالعشرة الأواخر برمضان والحرص على ما ينفعنا “وقول قدر الله وما شاء فعل” لأن كلمة “لو ” تفتح عمل الشيطان.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى