دين و دنيا

الحلقة العاشرة من برنامج خواطر رمضانية عن “التعاون والنصيحة”(فيديو)

22 الاعلامي- آلاء سلهب


أُطلقت الحلقة العاشرة من برنامج “خواطر رمضانية” والتي تعرض في شهر رمضان المبارك من منصّات موقع 22الإعلامي يقدّمُها فضيلة الشيخ “د.عبد اللّطيف أبو زيد” بعنوان “التعاون والنصيحة ”.

تحدّث أبو زيد فيها عن فضيلة البر والتعاون من خلال إسداء النصيحة لمن نعرف ولمن لا نعرف فالنصيحة من الفضائل وعن أهمية التعاون بين الناس للإنتاجية القصوى فالله أمرنا بالتعاون فيما بيننا لإنجاز الأعمال فالإسلام منهج متكامل فالله في كتابه يقول” وتعاونوا على البر و التقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان” صدق الله العظيم.


ودعى أبو زيد للتعاون بين الناس للنجاح في الأعمال فالمجتمع المسلم يد واحدة تتعاون لإعمار الأرض و الدول وإسداء النصح لأجل إتباع الحق فالنصيحة فن لا بد من معرفته لكي يأتي ثمارة، فالنصيحة تُهدى من خلال الكلام اللطيف و الوقت المناسب، ولكن النصح يكون بين الشخص والناصح فقط وليس أمام الناس حتى لا تعتبر فضيحة.

وركز أبو زيد على قضية الأخلاق فترجمة الإسلام هي من خلال السلوك على أرض الواقع مع الذات و الأسرة و الممتلكات مع كل صغيرة و كبيرة،ودعى لنشر المحبة والخير للآخر والإيثار والتزكية و التواضع و محبة الناس والتقديم لهم.
للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى