شباب وجامعات

“اليرموك” ومركز السلم المجتمعي يعقدان جلسة حوارية لتعزيز مهارات الطلبة ليكونوا قياديين

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وبالتعاون مع مركز السلم المجتمعي / مديرية الأمن العام، جلسة حوارية تناولت استثمار الآليات والوسائل المتاحة لتوجيه الطلبة ليكونوا قياديين مؤهلين لحمل زمام المبادرة لخدمة مجتمعهم ووطنهم، شارك بها عدد من عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية، وخبراء من المجتمع المحلي.
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد خلف ذيابات لدى استقباله المشاركين، تقدير إدارة الجامعة للجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز السلم المجتمعي، وعمادات شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية في توعية الطلبة بأهمية التميز في دراستهم الأكاديمية، واستغلال أوقات فراغهم في تقديم المبادرات البناءة والخدمات التطوعية التي تزيد ثقتهم بأنفسهم واحترام الآخرين لهم.
وأشار إلى أن الجامعة ومن خلال أذرعها الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، ولقاءاتها المباشرة مع طلبة الجامعة تعمل على تحفيزهم على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية المتنوعة والمشاركة في الدورات التدريبية والتأهيلية التي تنفذها الجامعة، وتغطية ذلك إعلاميا ليكون رسالة تشجيع للطلبة على المشاركة ورسالة تقدير للطلبة المشاركين.
وفي حديث له خلال الورشة، قال نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور حسن الوديان، إن الجامعة تؤمن بأن التواصل مع الطلبة وتفعيل مشاركتهم في الأنشطة اللامنهجية واحدة من أفضل السبل لبناء شخصية الطالب وتعميق انتمائه وولائه لوطنه وقيادته الهاشمية الحكيمة، وتوجيهه للاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي لتكون أداة لنشر إنجازاته وتحفيز الآخرين على الاقتداء به.
فيما أشار مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي ملكاوي، إلى أن جامعة اليرموك والتي يزيد عدد طلبتها عن أربعين ألفا تبذل قصارى جهدها في إشغال أوقات فراغ طلبتها بالأنشطة والمبادرات الهادفة وتشجيعهم على تحمل مسؤوليتهم المجتمعية باعتبارهم قادة المستقبل، وأن العمادة لا تأل جهدا في التواصل مع الطلبة ومحاورتهم بشكل مباشر ومشاركتهم في همومهم وتطلعاتهم وتحفيزهم نحو التفكير البنّاء.
فيما أشار ممثلو مركز السلم المجتمعي إلى أن المركز يعمل على استثمار مواهب طلبة كليتي الإعلام والفنون في الجامعات في تنفيذ رسالة المركز بتوجيه الشباب نحو التفكير ببناء المستقبل الأفضل لهم ولوطنهم والإيمان بأن الفرص موجودة وبحاجة للعمل الجاد.
عميد شؤون الطلبة في جامعة جدارا الدكتور شوكت الخزاعلة قال، إن الجامعة تعمل على تعميق تواصلها مع الطلبة من خلال تفعيل لغة الحوار والاستماع إلى الطلبة والتعرف على آمالهم وتطلعاتهم، سواء كان ذلك من خلال التواصل المباشر أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة.
فيما قال عميد شؤون الطلبة في جامعة إربد الأهلية الدكتور فرح زوايده، أن الجامعة تعمل على إشغال وقت فراغ الطلبة بالأنشطة اللامنهجية والدورات التدريبية الهادفة لصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم، كما تعمل الجامعة ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي على التواصل مع الطلبة والتعرف على طموحاتهم والمشاكل التي تواجههم وتقديم الدعم الممكن لهم.
بدورها قالت ضابط الارتباط مع مركز السلم المجتمعي في جامعة اليرموك الدكتورة بتول المحيسن من قسم اللغات الحديثة، أن الجامعة لا تدخر جهدا في بناء شخصيات الطلبة وإعدادهم ليكونوا بناة المستقبل، وذلك بتنمية مهاراتهم في تقبل الآخر واحترامه، والتوجه للعمل الجماعي الهادف لخدمة المجتمع.
وشارك في الجلسة عدد من العاملين في العمادة، ومن المجتمع المحلي الخبير في التوعية المجتمعية عدنان فريح القعقاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى