شباب وجامعات

اختتام مخيم اختيار سابلة الحسن 

22 الاعلامي

اختتمت أمس الأحد فعاليات مخيم اختيار سابلة الحسن للعام 2023، بمشاركة 120 شابا وشابة من الجامعات الرسمية والخاصة في المملكة.
ومثل الطلبة المشاركون في السابلة، جامعات الأردنية والطفيلة التقنية وآل البيت واليرموك والعلوم والتكنولوجيا الأردنية والهاشمية وعجلون الوطنية والعربية المفتوحة والحسين التقنية والحسين بن طلال والبلقاء التطبيقية والألمانية والشرق الأوسط وجامعة مؤتة.
ونفذ المشاركون في السابلة، بحسب بيان اليوم الاثنين، مجموعة من الفعاليات شملت اختبارات تحمل، واللياقة البدنية في كلية الرياضة بالجامعة الأردنية، ومهارات للتعايش والتمويه، ومسيرا ليليا والإنزال الجبلي وحملة تنظيف في متنزه عمان القومي.
وهدفت برامج الجائزة إلى ترسيخ الانتماء الوطني، وتنمية المعرفة والإدراك وروح الديمقراطية في العمل والسلوك، وروح المبادرة والإبداع لدى المشاركين، وإكسابهم مهارات فكرية وجسمية واجتماعية جديدة.
وركزت الجائزة في دورتها للعام الحالي على تقديم الخدمات التطوعية والمجتمعية، وتطوير الخصائص الإنسانية والصفات الشخصية للمشاركين، وتعزيز الثقة بالنفس والاعتماد على الذات، واحترام وتقدير المجتمعات واحترام قيمها وثقافاتها.
وتعد سابلة الحسن أحد برامج جائزة الحسن للشباب، وتركز على ثلاثة محاور أساسية، تشمل المغامرات الاستكشافية للطبيعة الأردنية، والمشاريع البيئية والدراسات والمسوحات الميدانية وتقديم خدمات مجتمعية وتعزيز قيم المواطنة والانتماء وخدمة الوطن والمجتمع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى