شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنظم حوارية حول العمل الحزبي في منظور الشباب الجامعي

22 الاعلامي – نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بالتعاون مع برنامج أنا أشارك / الهيئة المستقلة للانتخاب، حوارية حول العمل الحزبي في منظور الشباب الجامعي، بهدف تمكين الشباب بالتشريعات الناظمة للعمل السياسي والبرامج العملية للأحزاب، للمُشاركة في الحياة السياسية.

عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد العدوان قال إن الجامعات تُشكل المحطة الأولى للبلوغ الفكري والسياسي لدى الشباب، موضحًا أن منظومة التحديث والإصلاح، والتعديلات الدستورية على قانوني الانتخاب والأحزاب، يؤكد جدية الدولة الأردنية ومضيها قدمًا في تنفيذ مُخرجات عملية التحديث السياسي، مبينًا أهمية دور الجامعات في زيادة المُشاركة السياسية للشباب، وضرورة إزالة أي عوائق ضد هذا التوجه.

وقال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة أن الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، على اختلافها، تسعى إلى توفير بيئة خصبة لجذب الطلبة للمُشاركة الفاعلة في الحياة الحزبية، من خلال نظام تنظيم الأنشطة الحزبية الطلابية، مشيرًا إلى أن أمام الطلبة فُرصة ذهبية ليكونوا جزءًا من صناعة المُستقبل السياسي في المملكة.

وأضاف أن عمادة شؤون الطلبة وبتوجيهات من إدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور خالد السالم، تسعى إلى إيجاد أرضية مُشتركة بين الجامعة والأحزاب، لتفعيل مُشاركة الشباب في العمل الحزبي، الذي يضعهم أمام مسؤولية للمُشاركة في الحياة السياسية لتقرير مُستقبلهم وتحقيق طموحاتهم.

وبدوره أكد مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد الزعبي على أهمية استثمار الطاقات الشبابية في العمل الحزبي في ظل التطور التكنولوجي الحديث، وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، من خلال الاستفادة من الوسائل التقنية في تعزيز المشاركة السياسية، مما يسهم في تطور الحركة السياسية داخل الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى