شباب وجامعات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة عجلون الوطنية لتعزيز الاستغلال الأمثل لمركز البحوث الزراعية

22 الاعلامي – وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة عجلون الوطنية مذكرة تفاهم بهدف تعزيز النشاطات البحثية بين الجامعتين وبرامجهما الأكاديمية والفنية.

وقع المذكرة رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور خالد السالم، ورئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس هناندة.

وتبين مذكرة التفاهم إطار العمل الذي يمكّن تعزيز الشراكة بين الجامعتين وبرامجهما الأكاديمية، وتسهيل تبادل الخبرات الأكاديمية والفنية، والاستغلال الامثل لمركز البحوث الزراعية التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الواقع في بلدة صخرة في محافظة عجلون .

وأشار السالم إلى أن المذكرة تعد التزامًا بين الجامعتين بتطوير برامج أكاديمية مشتركة تلبي احتياجات سوق العمل المتطورة في مختلف المجالات، وتنظيم برامج بحثية علمية بهدف تبادل المعرفة والبحوث العلمية، والمساهمة الفعالة لتحقيق تنمية شاملة مستدامة وإعداد مشاريع بحثية مشتركة.

ومن جهته، أعرب هناندة، عن سعادته بإبرام هذا التفاهم، وأهميته لتطوير البيئة التعليمية المشتركة، موضحًا أن الهدف المشترك من المذكرة هو العمل على تقديم مساهمات فعّالة تقود نحو تقدم البحث العلمي والعملية التعليمية المشتركة، وخدمة المجتمع المحلي، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من الخبرات والكفاءات المتميزة لدى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى