ثقافة وفنون
أخر الأخبار

بالصور .. العياصرة يرعى احتفال جائزة القدس في اتحاد الكتاب

22 الاعلامي – عمان : اتحاد الكتاب
مندوباً عن وزيرة الثقافة ا.هيفاء النجار. رعى ا.د نضال العياصرة مدير عام دائرة المكتبة الوطنية احتفال اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين بإعلان نتائج مسابقة القدس وتوزيع جوائزها .جاء هذا الاحتفال في ظروف حرجة على الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة من الحرب الظالمة على اهلنا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي المغتصب لأراضي العروبة والإسلام وقال راعي الحفل عطوفة ا.د. نضال العياصره مدير عام دائرة المكتبة الوطنية حيث قال انقل لكم تحيات معالي وزيرة الثقافة الاستاذة هيفاء النجار بالشكر للاتحاد ممثلاً برئيسه الشاعر عليان العدوان والهيئتين الإدارية والعامة على هذه الجائزة السنوية للقدس الشريف اولى القبلتين وثالث الحرمين والذي حظي باهتمام كبير منذ عهد الملك المؤسس عبدالله الاول ابن الحسين ومن بعده الملوك الهاشميين وإلى هذا اليوم في عهد الملك المعزز الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وأكد العياصرة على اهمية هذه الجائزة التي تهتم بالقدس مسرى رسول الله ومعراجه وكنيسة القيامة .
هذا الاحتفال الذي بُديء بالسلام الملكي ثم بآيات من الذكر الحكيم تلاها عضو الاتحاد المحامي ضيف الله الوريكات
وفي كلمته رحب الدكتور الشاعر عدنان السعودي الذي أدار فقرات الاحتفال بالسلام على أهل التضحية والشهادة في الأراضي العربية الفلسطينية والسلام على أهل العلم والثقافة مستذكراً الرموز الثقافية منذ الجاهلية إلى يومنا هذا والقى قصيدة للقدس وأهل فلسطين عبّر فيها عن واقع الحال.
وقد رحّب الاستاذ عليان العدوان رئيس الاتحاد في كلمته بمندوب وزيرة الثقافة الدكتور نضال العياصرة وبالحضور من مثقفي اتحاد الكتاب من الهيئة الإدارية والعامة والإعلاميين ورواد الاتحاد حيث أكد العدوان على اهمية استمرار جائزة القدس منذ عام ٢٠٠٦ التي حملت في هذا العام عنوان (القدس في ظل القرارات الدولية ) تأكيدا من الاتحاد على اهمية القدس باعتبارها جزءاً من العقيدة الإسلامية واهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وشكر الزملاء لجنة التحكيم و المشاركين في هذه المسابقة وتقدم بالتهنئة للزملاء الفائزين بالجوائر المستحقة .
وفي كلمة المتسابقين التي القتها الفائزة بالجائزة الأولى الاستاذة سوسن المهتدي وقد تحدثت عن أهمية القدس من منظور فلسطيني وبناء على ذلك أكتسب موضوع الجائزة أهمية كبيرة ، والذي يسلط الضوء على دراسة أثر القرارات الدولية على القدس وتحليل تبعاتها على الوضع الحالي، والتعرف على بعض المواقف الدولية والعربية، ومواقف الأطراف المتصارعة من تلك القرارات، ودور الأردن في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية. ومن ثم تقدمت بالشكر للسيد رئيس الاتحاد لمساهمته الفاعله في تنشيط الحركة الثقافية والانفتاح نحو الفكر من خلال عقد الندوات والمحاضرات ورعايتها وتعزيز الانفتاح على الثقافة العربية والمشاركة في الفعاليات الثقافية والأدبية، وتوثيق الصلات بين الاتحاد من جهة وبين الهيئات الثقافية المماثلة من جهة اخرى، كما وتقدمت بالشكر والتقدير للجنة التحكيم في تقييم البحوث المشاركة في الجائزة وللشاعر والناقد عبد الباسط الكيالي لتدقيقه بحثها لغويا.
هذا وقد أعلن الدكتور عبد الغني حجير رئيس لجنة التحكيم ورئيس لجنة القدس في الاتحاد ان المشاركات في هذا العام كانت سبع مشاركات
وان لجنة التحكيم مولفة من الزملاء ا.د محمد وهيب والاستاذ عبد القادر الحداد والدكتور عبد الغني حجير وقد أعلن اسماء الفائزين الثلاثة .
وجاء في المركز الأول الأستاذة سوسن المهتدي
والمركز الثاني الأديبة ايه حسن صلاح
والمركز الثالث كان من نصيب الدكتور مهدي العلمي
وتقدم بشكره للاتحاد رئيسا وهيئة إدارية وعامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى