قصص وتقارير

مشروع عزم حول حلم نيفين لحقيقة لتكون اول قصابة بالاردن

الحاجة وتحدي البقاء دفعا نيفين ماضي للبحث عن اي عمل تستطيع ان تطعم طفليها وتؤمن الدواء لوالدتها .
بحثت وبحثت حتى استطاعت ان تجد وظيفة بسيطة كموظفة معارض بقسم البقالة لدى احدى الشركات التجارية الكبرى ثم انتقلت الى احدى الشركات الغذائية كعاملة انتاج بقسم التعبئة والتغليف سعيا الى تحسين وضعها المالي .
الا ان وباء فيروس كورنا الذي انتشر في العالم لاحقها ليقضي على امالها في تحسين وضعها المالي وتم فصلها لتبدأ رحلتها من جديد في ايجاد وظيفة تمنحها بعض الدنانير تستطيع من خلالها اطعام طفليها ووالدتها وسداد ايجار المنزل التي تسكنه .
بدأت نيفين بمتابعة البرامج المحلية والدولية في الاردن التي قد تساعدها في البدء بمشروعها الخاص وتحقيق حلم كان يراودها بان تكون صاحبة ملحمة وتعمل فيها لتكون اول امرأة تقتحم هذه المهنة وتصبح اول قصابة في الاردن .
من خلال بحثها اهتدت الى مشروع عزم “الدعم الاقتصادي لخلق فرص للتشغيل الذاتي” الممول من منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) UNICEF وتابعت البرامج التي يديرها مركز تطوير الاعمال وتقدمت بطلب على امل الحصول على دعمه وتحقيق حلمها .
تقول نيفين : شاركت في دورات عقدتها برامج مركز تطوير الاعمال مما اهلني لامتلاك المهارة والشهادات اللازمة لادارة وبدء مشروع ملحمة خاص بي في منطقة جبل طارق بمحافظة الزرقاء.
وتضيف نيفين : وبدأت اولى خطوات تحقيق حلمي بالبحث عن موقع مناسب لاقامة مشروعي حتى وجدته وقام مشروع عزم يتزويدي بكافة الادوات والمعدات اللازمة لانشاء ملحمتي الخاصة.
استثمرت نيفين علاقاتها لبناء قاعدة واسعة من الزبائن والعملاء لزيادة مبيعاتها وتسويق مشروعها على اسس علمية بفضل البرامج التدريبية والتسويقية والبرامج التي تعنى بادارة علاقة العملاء والتعامل مع الزبائن التي شاركت بها من خلال مركز تطوير الاعمال .
وتفتخر نيفين بنجاح مشروعها وتقول : بالرغم من كافة التحديات التي واجهتني اجتماعيا وعمليا في سوق العمل الا اني الان امتلك ملحمة خاصة بي.. كنت دائما اشك بتحقيق هذا الحلم الذي لا يتقبله المجتمع الشرقي والظروف الصعبة التي كنت اعيشها لكن بمتابعتي الا ان شغفي وسعيي للوصول الى هدفي حققت ما اريد وبدأت مشروعي.
وتضيف : ما كنت استطيع تحقيق مشروعي لولا دعم ومساندة مشروع عزم الذي حول حلمي الى حقيقة وغرس في الامل.
وتخطط نيفين الان لتكون مدربة للفتيات في ذات المجال ( القصابة ) لمساعدتهن على شق طريقهن الصحيح وتوضح ان هذه المهنة شاقة الى حد ما لكنها ممتعه ومجدية.
وتطمح ايضا وبعد فترة من الزمن بتوسعة مشروعها وادخال خدمة التوصيل المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى