قصص وتقارير

إختتام دورة كسب تأييد لناشطين في الطفيلة

22 الإعلامي –

إختتم البرنامج الأردني لسرطان الثدي، دورة كسب التأييد استهدفت مجموعة من الناشطات والناشطين في مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة الطفيلة، وذلك ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني.
وتهدف الدورة وفق بيان صحفي عن البرنامج اليوم الاثنين، إلى بناء وتعزيز قدرات المجتمع الأردني في المنظمات الأهلية غير الحكومية في مختلف المحافظات الأردنية، وانطلاقا من الهدف العام لمشروع دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني، وهو تعزيز دور المجتمع المدني في التنمية المحلية.
كما تهدف الدورة التي استمرت 3 أيام، وأجريت على مدى 3 سنوات سابقة، إلى دعم مشاركة المرأة في عمليات التنمية بشكل خاص مع العمل على توفير بيئة داعمة للتسهيل على المجتمع والسيدات اتباع نمط حياة صحي، وضمان حق السيدات من المجتمع في الحصول على خدمات الكشف المبكر، وكسب التأييد والمدافعة عن حق الوصول لخدمات علاج السرطان بجودة عالية.
والبرنامج الأردني لسرطان الثدي، هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات، وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.
يذكر أن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني، يهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني في التنمية المحلية، وتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية والمحلية والتأكيد على أهمية استقلاليتها المالية والاقتصادية لما له من دور في التأثير على قراراتها وخصوصا الصحية.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى