قصص وتقارير

“منتجع الروس : ابداع ريفي بحت “

كتب / عروب السويلم
يعتبر منتجع الروس من المشاريع الوطنية السياحية الفخمة في محافظة عجلون اضافة الى انه متحف فني سامي فقد يقع في شمال لواء كفرنجة ويطل على جبال فلسطين الابية حيث انه يعتبر من المنتجعات المناسبه للعائلات ويحتوي غرف نوم ثنائية ومسبح ومطعم بحيث يقدم منتجات ريفيه بالتعاون مع المجتمع المحلي المحيط بالمشروع زيادة الى جلسات خارجية وخدمات متميزة تناسب الجميع .
اقيم هذا المنتجع بداية العام الماضي وقد شارف على الانتهاء بجهود جبارة من قبل اصحابه الاخوان : مصطفى وسيف وحمزة الشويات .
وقد سمي بهذا الاسم نسبة الى اطلالته على جبال فلسطين من اعلى جبال عجلون اضافة الى انه يكتسب انارته الصباحية من شمس الصباح وغروب الجبال لتصبح الوان زجاجه من جمال الطبيعية الخلابه لديهم .
واشار الشويات في لقاء صحفي اكد فيه ان الهدف من بناء هذا المنتجع الاستفادة من خدماته بالدرجة الاولى واتاحة فرص العمل ل ابناء المحافظة وهو الاهم كونه يعتبر مشروع سياحي بيئي ذو قيمة واهمية وهو من المشاريع التي تهدف للحفاظ على الطابع المعماري والتراثي للمنطقة .
واوضح الشويات الى وجود حركة سياحية وتجارية نشطة يشهدها يوميا من قبل زواره الذين اعتادوا على المجيء اليه ل يستمتعوا ب اطلالته وخدماته المميزة لافتا الى انه سيتم السعي على تطويره بشكل اكبر ل يصبح من اهم واشهر المنتجعات الموجوده في المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى