محليات

إطلاق هوية العلامة التجارية الجديدة لزيت الزيتون الأردني في فرنسا

22 الاعلامي

بترا)-وجدي النعيمات- أطلق ممثلو القطاع الزراعي الأردني (قطاع زيت الزيتون) وشريك ترويج الصادرات CBI في هولندا، هوية العلامة التجارية الجديدة لقطاع زيت الزيتون الأردني في أحد أكبر معارض الطعام في العالم SIAI في باريس بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز والسفير مكرم القيسي.
وقال الفايز خلال حفل الإطلاق إن “الأردن يرحب بملايين الزوار سنوياً لاكتشاف أرضنا المقدسة وعجائب العالم القديم كالبتراء، والاستمتاع بمأكولاتنا الغنية في بلاد الشام والتي غالباً ما يشكل زيت الزيتون المكون الأساسي فيها”.
وأضاف الفايز “نرى إمكانات هائلةً في استيعاب الاتجاهات المتزايدة للسياحة الزراعية وفن الطهي من خلال تضمين المزيد من مزارع زيت الزيتون في جولاتنا. وبهذا يقع زوارنا في حب تاريخنا وثقافتنا ومأكولاتنا وزيت الزيتون، ونخلق ملايين السفراء في جميع أنحاء العالم”.
وأشار الفايز إلى إن إطلاق العلامة التجارية الجديدة لزيت الزيتون الأردني هو جزء من برنامج أكبر لزيادة تحسين القطاع من خلال الترويج لزيت الزيتون الأردني البكر الممتاز في الأسواق العالمية، كجزء من برنامج ترويج الصادرات، حيث تقوم مجموعة من كبار منتجي زيت الزيتون البكر الممتاز الأردنيين بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع بزيارة أوروبا و معرض SIAL في مهمة توجيه السوق؛ حيث يتعرفون على المشترين الدوليين المحتملين ويزورون المطاعم والفنادق المتخصصة في البيع بالتجزئة والمأكولات الراقية.
وكان حدث إطلاق العلامة التجارية في القطاع في SIAL أحد المعالم البارزة لهذه المهمة وألهم جمهوراً دولياً متميزاً من الطُهاة والسُقاة والمشترين والتجار وخبراء التذوق وغيرهم من عشاق زيت الزيتون البكر الممتاز لاكتشاف المذاق الأصلي لزيت الزيتون الأردني.
من جهته قال السفير مكرم القيسي: معظم الأردنيين، نشأوا على تقليد زراعة زيت الزيتون. وبمجرد الانتهاء من مسؤولياتي العامة، أحلم بالعودة إلى مزرعة عائلتي لأعود إلى جذوري ومواصلة تقاليدنا العريقة للأجيال القادمة”.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري الزيتون الأردنيين فياض الزيود ان صعود زيت الزيتون الأردني لا يمر بشكل عابر هذا العام،فقد شارك ثمانية منتجين أردنيين في أكثر من عشر مسابقات دولية لزيت الزيتون في كندا، ولندن، ونيويورك، واليابان، والصين، وألمانيا، وإيطاليا، وأمستردام، ودبي، واسطنبول. و فازوا بأكثر من 49 جائزة، مما رفع ترتيب المجلس الدولي للزيتون من 34 قبل عامين فقط إلى المركز السادس عشر الحالي في جميع أنحاء العالم”.
وأشار مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار جمال حداد في بيان للمركز الوطني انه ووفقًا للاتجاهات السائدة في السوق، سوف يضع زيت الزيتون الأردني نفسه في تقديم زيت الزيتون البكر الممتاز الذي يلبي أعلى المعايير العالمية في نفس الوقت ويقدم هويةً مذاقيةً مختلفةً لزيوت الزيتون الأوروبية حيث يطابق زيت الزيتون الأردني مذاق الطهاة المختصين ومحبي الطعام الذواقين الذين يقدّرون مطبخ الشرق الأوسط والمستعدين لاكتشاف المذاق والنكهات الجديدة والفريدة من نوعها من المملكة الأردنية الهاشمية مهد الزيتون وزيت الزيتون.
ومن المتوقع أن ينمو سوق زيت الزيتون العالمي من 14,19 مليار دولار أمريكي في عام 2022 إلى 17,79 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 3.28 بالمئة في الفترة المتوقعة 2022-2029.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى