محليات

وزارة الطاقة: فلس الريف يزود 140 موقعا ومنزلا بالكهرباء

22 الاعلامي– أقرت اللجنة التوجيهية العليا لفلس الريف خلال اجتماع برئاسة رئيس اللجنة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الثلاثاء، قوائم المنازل والمواقع المستفيدة من إيصال التيار الكهربائي بواسطة الشبكات الاعتيادية، وعددها حوالي 140 منزلا وموقعا، بتكلفة إجمالية تبلغ مليونا و 513 ألف دينار.
وقال الخرابشة في تصريح صحفي، إن اللجنة أقرت مجموعة مشاريع ومواقع سيتم إيصال التيار الكهربائي لها على حساب فلس الريف، وتشمل تجمعات سكانية وأنشطة اقتصادية بعد التوسع في هذه الخدمة بموجب تعديلات على أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف.
من جانبه، عرض مدير مديرية الكهرباء وكهربة الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس هشام المومني، تفاصيل القرارات.
وقال إنها تشمل تجمعات سكانية تتكون من خمسة منازل خارج حدود التنظيم، بتكلفة إجمالية للمشروع بلغت 300 ألف دينار.
كما تشمل تجمعات سكانية تتكون من ثلاثة منازل خارج حدود التنظيم بحد أدنى، حيث بلغت تكلفة المشروع 42 ألف دينار، كما شملت المنازل الانفرادية الواقعة خارج حدود التنظيم التي تستفيد من شبكات قائمة بتكلفة إجمالية بلغت 28 ألف دينار.
ووفق المومني، شملت القائمة التي أقرتها اللجنة العليا شريحة منازل الأسر العفيفة الواقعة داخل حدود التنظيم في مناطق امتياز شركات الكهرباء، بتكلفة إجمالية تبلغ 5ر4 آلاف دينار، وجاء هذا البند لدعم الأسر العفيفة من ذوي الدخل المحدود.
كما شملت قائمة دعم فلس الريف شريحة المشاريع المتضمنة مزارع للدواجن والأبقار والأغنام والأسماك، ضمن مناطق جيوب الفقر الواقعة خارج التنظيم، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع المنفذة على حساب فلس الريف 12 ألف دينار، إيمانا من الوزارة بدعم المزارعين وتشجيع إنتاج الثروة الحيوانية، وتعزيز الاعتماد على الذات.
وتشمل الفئات الموافق عليها، إنارة الطرق المؤدية إلى المقابر بتكلفة بلغت 70 ألف دينار، للتسهيل على المواطنين دفن موتاهم خلال فترة الليل.
وأوضح أن فلس الريف ساهم في رفع قدرات محطات التحويل التي جرى إنشاؤها على حساب فلس الريف خلال الأعوام العشرة الأخيرة، لغايات معالجة الضعف في التيار وتقليل الفقد الكهربائي، بتكلفة مالية مقدارها 7 الآف دينار.
كما شملت الفئات المستهدفة بدعم فلس الريف -بحسب المومني- المواقع التي تتضمن أماكن العبادة، وبتكلفة إجمالية 6ر3 ألف دينار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى