شباب وجامعات
أخر الأخبار

اختتام فعاليات معسكر “الذكاء الإصطناعي والروبوت في بيت شباب إربد

22 الاعلامي – اختتمت في بيت شباب إربد الخميس، فعاليات معسكر “الذكاء الإصطناعي والروبوت ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023 بمشاركة 40 شاب من كافة محافظات المملكة ضمن الفئة العمرية 15_17 عام ، بهدف تعزيز قدراتهم في الإبتكار والاختراع.
تضمنت فعاليات المعسكر على تدريبات حاضنات الإبتكار حيث قام المدربين على
تدريب المشاركين على الابوت كيت هذا التدريب يتم من خلاله تسليط الضوء على المتحكمات مثل E-bot وتعلم كيفية برمجتها وصناعة الروبوتات من خلالها .
و التعرف على أهم القطع الالكترونية والمتحكمات والحساسات و برمجة متحكم E-bot وتوصيل القطع الإلكترونية والحساسات بالإضافة تركيب الروبوت وبرمجته والتحكم به من خلال تطبيقات الهاتف .
و تدريب المشاركين الطاقة المتجددة – الألواح الشمسية من خلال تسليط الضوء على أنواع الطاقة المتجددة والتركيز على الطاقة الشمسية وكيفية مبدأ عملها وتوصيلها و مجالات الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية، الألواح الشمسية، العاكس، النظام الشمسي المرتبط بالشبكة، التصميم الأساسي ) و مفهوم الذكاء الإصطناعي و بعض تطبيقاته وتنفيذ برامج عليه.
وفي سياق متصل تطرقت المهندسة إشراق الزعبي للحديث عن أهمية التغذية السليمة للفئات العمرية المختلفة، تم التحاور والمناقشة حول مواضيع صحية متنوعة وأهم البرامج الصحية في التغذية السليمة والاستمرار عليها ومعرفة الحصص الغذائية التي يحتاجها الجسم .

هذا وبين مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني أن هذه المعسكرات تهدف إلى تعليم الشباب مهارات إيجابية من خلال المشاركة في أنشطة تفاعلية، وتنظيم الوقت واستثماره، وتحمل المسؤولية المجتمعية و أن معسكر “الذكاء الإصطناعي والروبوت” يحاكي قدرات الشباب الذهنية في بيئة تركز على التعلم العميق للتقنيات الحديثة، ومواكبة التطور العالمي في العلوم الحياتية المختلفة بكل مستجداته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى