محليات
أخر الأخبار

الامن العام ينظم ندوة توعوية حول قانون السير المعدل في جامعة الحسين بن طلال

22 الاعلامي – نظَّمت مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية وبالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال / عمادة شؤون الطلبة في قاعة خير الدين المعاني، ندوة توعوية حول قانون السير المعدل بحضور مدير ادارة الترخيص المهندس العقيد عمر القرعان ونائب مدير ادارة السير العقيد انور الخرابشة ومدير شرطة محافظة معان العقيد عوض اللبابدة ورئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وذلك للتوعية حول قانون السير المعدل الذي بدأ العمل به في الثاني عشر من أيلول الجاري.
وقال مدير ادارة الترخيص المهندس العقيد عمر القرعان إن ارتفاع أعداد الحوادث المروريّة، والمخالفات والازدحامات التي تشهدها المدن الاردنية سببا داعياً لتعديل قانون السير النافذ، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الأمن المروري، ويحفاظ على الأرواح والممتلكات. وتم عرض إيجاز تضمن دراسات مرورية أعدتها مديرية الأمن العام، واشتمل على أرقام وإحصائيات مرورية مختلفة، بيّن من خلالها أهم المخالفات المرورية التي تم تغليظ عقوبتها أو استحداثها في القانون المعدل، إضافة إلى الإيضاح حول نظام النقاط المرورية وكيفية احتسابها وما ينجم عن تراكمها.
من جانبه شكر رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة مديرية الأمن العام على الجهود الكبيرة التي تقدمها لتوعية المواطنين في كافة المجالات وخصوصاً المرورية منها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من خلال تطبيق القوانين ونشر الثقافة الامنية. وان الجامعة شريكا مع مديرية الامن العام في نشر الوعي بالقانون الجديد لدى طلبتها والعاملين فيها وذلك من خلال التعاون المستمر مع مديرية الامن العام .
وتحدث مجموعة من ابناء المجتمع المحلي عن العديد من المشاكل التي تعاني منها المحافظة ومن أبرزها طريق الشيدية وضرورة إجراء صيانة مستعجلة له، ومبيت الشاحنات داخل الاحياء السكنية، ووجود سيارات لا تحمل لوحة ارقام، كذلك تضمنت المداخلات الإشارة إلى ارتفاع قيمة المخالفة.
وقام الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في نهاية اللقاء بتكريم السادة مدير ادارة الترخيص المهندس العقيد عمر القرعان ونائب مدير ادارة السير العقيد انور الخرابشة، وحضر الندوة مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في الجامعة اضافه الى جانب كبير من ابناء المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى