قصص وتقارير

أستاذ سام مغني الراب لـ 22 الإعلامي أسعى لغناء هادف ذو محتوى يلامس قضايا المجتمع ..(فيديو)

22 الإعلامي- آلاء سلهب
أستاذ سام من أوائل مغني الراب بالعالم العربي ومؤسسينه في الأردن.
يسعى لكل ما هو جديد ولا زالت لديه طاقة كبيرة.
أعمل على برنامج حواري فيه موسيقى الراب.
أستخدم الراب لحل مشاكل مجتمعية مثل الاشاعة والتنمر وغيرها .
رسالة لكل المشاهير أنت قدوة ومثال لغيرك.

سامر شقفة الملقب بالأستاذ سام من أوائل مغني الراب العربي ومن مؤسسينه في الأردن، قال في مقابلة خاصه له لموقع 22 الإعلامي إن طريقة في أغاني الراب كان طويلاً وطلب منه الاجتهاد و الصبر لوصوله لما عليه الآن وهو ويسعى للاستمرارية و التطور في الأعمال القادمة.

ويطمح سام لتعلم كل ما هو جديد والعمل بشكل أكبر فما زالت لديه الطاقه الكبيره للابداع أكثر في أعماله القادمه.

يعمل سام حالياً بتأليف أغاني راب جديدة لبثها عبر برنامج “نحكي سوا “والذي يبث عبر “التلفزيون الأردني” تكمن فكرته الابداعية و المميزة بأنه برنامج حواري مع الاعلاميان “بلال العجارمة و معتصم الفحماوي” فيه موسيقى الراب وكل حلقة فيها موضوع هادف مثل موضوع نشر الإشاعات و ظاهرة التنمر و غيرها من المشاكل المجتمعية والقضايا الإنسانية لإيصال تلك الرسائل و توعية المجتمع لنبذ بعض العادات والسلوكيات الخاطئة المضرّه لسلامة المجتمع وأمنه.


أكد سام على ضرورة الإهتمام بالمحتوى ونصح المشاهير عبر وسائل التواصل الإجتماعي بالإهتمام بالمحتوى الهادف فكل مشهور هوه قدوة و مثال لمتابعينه فلا بد من الإهتمام بالمحتوى المقدم للمجتمع و المتابعين.

ولفت سام أن شركات التسويق و الإعلام تلقي إهتمام على مشاهير ليس لديهم أي محتوى أكثر من أي شخص لديه فن هادف بقوله”أصبح الذي لا يحتوي على محتوى يلقى إهتمام”.

إستخدم سام الموسيقى للعلاج النفسي فكان له باع طويل بالعمل بها للتعبير عما يدور في داخل الشخص و إزالة هموم الناس و نشر السعاده على كل حزين أو مصاب أو مريض.

نصح سام كل المهتمين في موسيقى الراب بأن يكون نفسه وليس صورة منسوخه عن أحد ، و أن تكون الرساله من داخله وكلامه صادق ليلامس الناس ،وتابع بقوله” إسمع نفسك و لا تجعل أحد ينتقص من قدرك و من موهبتك إسمع نفسك و طموحك و إسعى لتحقيق أحلامك”.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى