قصص وتقارير

لؤي جرادات يؤكد لـ 22 الاعلامي على أهمية الإنخراط بالعمل الحزبي .. فيديو

22 الاعلامي- آلاء سلهب

قال الأمين العام المفوض لحزب الوفاء الوطني “لؤي جرادات ” إن حزب الوفاء هدفه الإرتقاء بالمواطن الأردني وتحسين حياته، وذلك لإيمانه بأن المواطن يستحق أن يشعر بالطمئنينة والإستقرار الإجتماعي بعدما وفرت الدولة له الإستقرار بالأمن العام ليعيشوا واثقين بغد أفضل.

وتابع جرادات في حديثه مع موقع 22 الاعلامي بأن حزب الوفاء الوطني له العديد من الإنجازات والأنشطة فقد شارك الحزب بالإنتخابات البرلمانية واللامركزية وكافة الإنتخابات التي عقدت وقد حقق نجاحاً ونتائج جيدة، ويعمل الحزب للخوض في الإنتخابات البرلمانية القادمة بقوة وتنظيم وعزيمة أكبر .

وأكد جرادات بأن طموحات الحزب كثيرة و أن البرامج التي يتمتع بها متقنه و متكامله سواء على الصعيد السياسي أو الإصلاح السياسي وفي الإصلاحات الإجتماعيه التي ستصب في نهاية المطاف في الإصلاح الإقتصادي وأرض الواقع.

وعرّف جرادات الحزب السياسي بأنه المظلّة التي يجمع فيها مجموعة من المواطنين الذين يتفقوا على فكرة محددة أو مجموعة من الأفكار و المبادئ ويؤمنوا بهذه الفكرة وأن هذه الفكرة إن طبقت على أرض الواقع ستحدث تغيير إيجابي في المجتمع، وتابع جرادات حديثه بأن “الحزب السياسي هو الطريق للمستقبل وأن المستقبل السياسي في الأردن هو للأحزاب السياسية الآن وغداً”.


أما عن رأي جرادات عن الانتخابات البلدية واللامركزية فقال :إن الانتخابات كانت قد جرت بكل يسر وسهولة وحقيقةً كانت إنتخابات ناجحة بعدد من المقاييس وخاصة أنها فرزت وجوه جديده وحصل بعض المرشحين على عدد هائل من الأصوات مما يدل على أنها عملية نزيهة جداً، مما يدل على أن الشعب عندما يعطى حرية للإختيار يختار دائماً الأفضل لخدمته ولتحقيق أهدافه وأحلامه.

ولفت جرادات بأن المشهد السياسي في الأردن مشهد متفائل على كل الأصعده ابتداءاً من كلمات وخطابات “جلالة الملك “ورسائله ثم من خلال اللجنه الملكية واللجنة الإقتصادية فجميعها تصب في صالح المواطن لتغيير الدوله للأفضل من خلال مشاركته في الإنتخابات و القرارات السياسيه و الإصلاحية.

ويرى جرادات أن المستقبل السياسي في الأردن متفائل وإيجابي ،ويأمل أن يفرز قانون الإنتخاب قيادات قادرة على ملامسة حقيقة وجع المواطن الأردني ومعالجتها.

وقال جرادات إن المرأة في المجتمع لها دوراً كبيراً في العملية السياسية والاقتصادية والعلميّة والعمليّة أو الإجتماعية وأضاف أن النساء أخوات الرجال وهنّ كفاءات حقيقية في كل المناصب التي تولينها فأثبتت المرأة كفائتها على كل الأصعدة سواء بالطب أو الهندسة وبالعلوم وفي السياسة وفي البرلمان، والبلديات فالمرأة الأردنية لها مستقبل جيد و ستنافس الرجل ويتوقع جرادات بأن أغلبية النساء سيفزن بالإنتخابات البرلمانية القادمة بالتنافس وليس بالكوتة.

ونصح جرادات كل شابه وشاب أردني من يجد في نفسة الكفاءة أن ينخرط بالعمل السياسي من خلال الأحزاب فهي المستقبل بالعمل السياسي بالأردن، وقال: إذا أردت أن تكون نائباً فعليك أن تكون حزبياً وإذا أردت أن تكون رئيس بلدية أيضاً فعليك أن تكون حزبياً، لأن الحزب سيسهل عليك مهمة تحقيق أهدافك الخاصة من خلال الفوز بالإنتخابات وكذلك سيساعدك على أن ترتقي بنفسك سياسياً فالحزب هو المدرسة لإعداد القادة السياسيين الذين يريدهم الأردن.

وأعرب جرادات عن شكره لجهود الأحزاب السياسية الموجودة على أرض الواقع فالأحزاب ناضلت وتناضل للبقاء ، ودعا جرادات الأحزاب المتشابهه في الفكر والأهداف بالإندماج لأن قيادات الأحزاب على وعي الآن أنه لم يعد هناك للأنا وقال إن علينا أن نكون نحن ونستخدم كلمة “نحن الحزب وليس أنا، فهو عمل فريق واحد جماعي لتحقيق الأهداف”.

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى