قصص وتقارير

المومني لـ “لقاء مع آلاء” الإعلام جزء أساسي في تحديث المنظومة السياسية ..فيديو

المومني: هكذا تدرجت في العمل الصحفي من مندوب صحفي لرئيس تحرير.

أثناء عملي ترشحت للنقابة واخترت نائب للنقيب وبعدها تنافست مع الزملاء لأصبح نقيباً للصحفيين على دورتين متتاليتين.

أهم مرحلة في حياتي هي مرحلة نقابة الصحفيين لإيماني بالعمل العام وخدمة الناس وخدمة القطاع الصحفي.

استطعنا تحقيق إنجازات تكاد تكون غير مسبوقة في تاريخ النقابة .

لم أقصر يوم في الوقوف ومساندة أي مؤسسة صحفية وإعلامية (تعرضت) لظلم او انتهاك (لحريتها) وكنت دائماً مدافع عنهم في السراء والضراء.

من مبادئ النقابة وأهدافها الدفاع عن الصحفيين وتوفير الحماية لهم وعن مؤسساتهم.

الصحافة هي مهنة ابداع وتميز.

حرية الصحافة وتنّوع وتعدّد وسائل الاعلام هي حق للجمهور في المعرفة والاطلاع ومعالجة قضايا الناس.

22 الإعلامي -آلاء سلهب

  أُطلقت الحلقة الـ 14 من برنامج ”لقاء مع آلاء “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب، وهو برنامج مجتمعي ثقافي منوّع يهتم بالتحقيقات الصحفيّة الاجتماعيّة والاستقصائيّة وقضايا الشباب والمرأة وشؤون التعليم ، الصحة والرياضة والفن ويسلّط الضوء على قصص النّجاح والرّيادة.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في برنامجها الناطق الرسمي لحزب إرادة – تحت التأسيس- الصحفي والنقيب السابق لأكثر من دورة الأستاذ “طارق المومني” للحديث عن الصحافة والإعلام ودورهم في الأحزاب الأردنية في ظل التحديثات السياسية.

قال المومني إن المئوية الثانية للدولة يجب أن تكون مختلفة عن المئوية الأولى، وفعلاً بدأت المئوية الثانية بتشكيل لجنة أفرزت قانون الانتخاب، وقانون أحزاب، ولجنة تحديث المنظومة الاقتصادية، وتطوير القطاع العام، ثلاث محاور أساسية: السياسية والاقتصادية والإدارية تم العمل عليها كجزء للتقدم بالأردن للأمام.

وأضاف المومني لابد من إعادة الألق للقطاع العام وقطاع الاقتصاد لتحسين معيشة الناس، والإعلام هو جزء أساسي من تحديث المنظومة السياسية ويجب أن تكون النظرة له مختلفة عما كان في السابق.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى