قصص وتقارير

الناطق الإعلامي لنقابة الصحفيين لـ “لقاء مع آلاء” وجدت النقابة لحماية الصحفيين ومتابعتهم والدفاع عنهم ..فيديو

22 الإعلامي-آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة الـ 18 من برنامج ”لقاء مع آلاء “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب، وهو برنامج مجتمعي ثقافي منوّع يهتم بالتحقيقات الصحفيّة الاجتماعيّة والاستقصائيّة وقضايا الشباب والمرأة وشؤون التعليم ، الصحة والرياضة والفن ويسلّط الضوء على قصص النّجاح والرّيادة.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في برنامجها الناطق الإعلامي لنقابة الصحفيين الأردنيين للدورة الثانية، وعضوا في مجلس إدارة وكالة الانباء الاردنية “بترا” ، ومشرف في وكالة الأنباء بترا الصحفي الأستاذ “علي فريحات” عمل الفريحات مستشاراً إعلاميا في العديد من المواقع الصحفية والإعلامية، وعمل مندوباً للإذاعة الأردنية سابقاً ومديراً للمركز الأردني للإعلام سابقاً.

قال الفريحات إنني أعتز وأفتخر بكل المؤسسات التي عملت بها، وتابع حديثه بأنه ترشح للانتخابات وهذه الدورة الرابعة التي تم انتخابي بها وقد أُطلق عليه لقب عابر المجالس وهو يفتخر ويعتز بثقة الهيئة العامة التي قامت بانتخابه.

ومن الأعمال التي قام بها في النقابة أنه عمل كأمين سر ومنسق للفروع وناطق اعلامي للدورة الثانية.

وأضاف فريحات أن عمله في المواقع الإعلامية والصحفية كانت مدخل له للوصول والعمل في الأحزاب، وهو رئيساً لحزب الشورى فرع عجلون ورئيساً لجمعية البيئة الأردنية.

وأكد الفريحات على ضرورة انفتاح العاملين في قطاع الصحافة والاعلام على المجتمعات المحلية، وذلك لتنمية الأفكار وليكون الإعلامي على قدر من المسؤولية لمتابعة قضايا وهموم المواطنين وللتعبير عن الإنجاز الحكومي.

وبيّن فريحات أن التوجه الحكومي في تنظيم مهنة الصحافة والاعلام، وذلك لوجود دخلاء على المهنة ممن أساء لطبيعة المهنة وايضاً للسيطرة على اطلاق الشائعات التي تؤثر على سمعة الوطن والمواطن، ولابد من أن يكون هناك تعاون ما بين الحكومة والنقابة لتنظيم المهنة من خلال تفعيل وتطوير مركز تدريب الصحفيين في النقابة لتدريب الصحفيين وتأهيلهم وتوعيتهم بالقوانين والأنظمة والتشريعات لأنه أي صحفي بحاجة بأن يكون لدية دراية ومعرفة بالقوانين والتوعية القانونية لاحترم الرأي والرأي الآخر، وحتى لا يقع العاملين في القطاع للمسائلة القانونية، فتكون التوعية للنقد البناء للحكومات أو محاربة الفساد أو عند توصيل مطالب المواطنين من خلال طرق مشروعه وقانونية.

وتابع فريحات أنه يتمنى على كل صحفي أن يكون على قدر من المسؤولية عند متابعة أي قضية بمصداقية وشفافية حتى يكون اعلامنا اعلام وطن لخدمة الناس والمجتمع والوطن.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو أعلاه..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى